كيفية استخدام وقف الخسارة وجني الأرباح في IQ Option

كيفية استخدام وقف الخسارة وجني الأرباح في IQ Option


وقف الخسارة وجني الأرباح

تعتبر إدارة وقف الخسارة وجني الأرباح (SL / TP) من أهم مفاهيم الفوركس. يعد الفهم العميق للمبادئ والآليات الأساسية أمرًا ضروريًا لتداول العملات الأجنبية الاحترافي.

وقف الخسارة هو أمر ترسله إلى وسيط الفوركس الخاص بك لإغلاق المركز تلقائيًا. يعمل جني الأرباح بنفس الطريقة تقريبًا ، مما يتيح لك جني الأرباح عند الوصول إلى مستوى سعر معين. لذلك ، يتم استخدام SL / TP للخروج من السوق. يفضل أن يكون بالطريقة الصحيحة وفي اللحظة المناسبة. توجد العديد من الاستراتيجيات ، مما يجعل عملية اتخاذ القرار أكثر صعوبة ولكنه يوفر أيضًا للمتداول فرصًا إضافية.
كيفية استخدام وقف الخسارة وجني الأرباح في IQ Option
يمكن الوصول إلى قائمة تخصيص SL / TP في الزاوية اليمنى العليا


فتح أوامر وقف الخسارة

ما هو وقف الخسارة ولماذا يستخدمه أي شخص في التداول؟ بفتح أمر وقف الخسارة ، فإنك تحدد مبلغ المال الذي ترغب في المخاطرة به في حالة كل صفقة معينة.
كيفية استخدام وقف الخسارة وجني الأرباح في IQ Option
منصة تداول IQ Option تحسب المبلغ المذكور كنسبة مئوية من استثمارك الأولي.

إن قطع الخسائر في الوقت المناسب هو مهارة يجب على جميع المتداولين تعلمها عاجلاً أم آجلاً إذا أرادوا الوصول إلى درجة معينة من النجاح. يعتقد المتداولون المحترفون أنه من الحكمة تعديل وقف الخسائر وفقًا لظروف السوق ، وليس فقط مبلغ المال الذي أنت مستعد للتضحية به. يمكن أن يكون أخذ التحليل الفني في الاعتبار عمليًا أيضًا. وتذكر أن غالبية المتداولين يتفقون على ذلك: من الأهمية بمكان معرفة متى يجب الخروج من التداول حتى قبل فتح مركز.

هناك ثلاث طرق رئيسية لتحديد نقاط وقف الخسارة المثلى:

1 نسبة التوقف. حدد مركز وقف الخسارة بناءً على مقدار رأس المال الذي ترغب في المخاطرة به في كل لحظة معينة. يعتمد وقف الخسارة في هذه الحالة بشكل كبير على إجمالي رأس المال الخاص بك ومقدار الأموال المستثمرة. تذكر أن الخبراء يؤيدون تخصيص ما لا يزيد عن 2٪ من رأس مال التداول الخاص بك لصفقة واحدة.

2 توقف الرسم البياني.هذه الطريقة موجهة نحو التحليل الفني أكثر من غيرها. اتضح أن مستويات الدعم والمقاومة يمكن أن تساعدنا أيضًا في تحديد نقاط SL / TP المثلى. يعد تحديد وقف الخسارة خارج مستويات الدعم / المقاومة إحدى الطرق للقيام بذلك. عندما يتداول السوق خارج هذه المناطق ، هناك فرصة جيدة لأن يستمر الاتجاه في العمل ضدك. حان الوقت لأخذ ما تبقى من استثمارك.

3 وقف التقلب. التقلب هو شيء لا يريد المتداولون تفويته. يمكن أن تختلف بشكل كبير من أصل إلى آخر ، وبالتالي يكون لها تأثير هائل على نتائج التداول. إن معرفة المقدار الذي يمكن أن يتحرك به زوج العملات أو السهم سيساعد بشكل كبير في تحديد نقاط وقف الخسارة المثلى. قد تتطلب الأصول المتقلبة قدرًا أكبر من تحمل المخاطر وبالتالي مستويات أعلى لوقف الخسارة.
كيفية استخدام وقف الخسارة وجني الأرباح في IQ Option
Bollinger Bands هو مؤشر يستخدم لتقدير تقلبات السوق

. قد يكون من الجيد تشكيل نظام SL / TP الخاص بك ، والجمع بين الأساليب المختلفة. يجب أن يعتمد على إستراتيجية التداول الخاصة بك وظروف السوق.

باستخدام SL / TP ، فإنك لا تقبل الالتزام بالانتظار حتى الوصول إلى مستوى السعر المحدد مسبقًا. لا تتردد في إغلاق صفقة إذا أظهر السوق حركة سعرية غير مواتية. لكن في نفس الوقت لا تدع عواطفك تتدخل. هل سبق لك أن لاحظت كيف يمكن أن تصل التجارة العاطفية المدمرة؟ يحدث الشيء نفسه عندما تضع أمر إيقاف الخسارة ولا تمنح إستراتيجية التداول الخاصة بك الوقت الكافي للتحقق من صحتها.

وقف الخسارة ليس مجرد نقطة خروج ، تم تعيين وقف الخسارة الجيد ليصبح "نقطة إبطال" لفكرتك الحالية في التداول. بمعنى آخر ، يجب أن يثبت أن الاستراتيجية المختارة لا تعمل. وإلا فقد يكون الانتظار فكرة جيدة.


فتح أوامر جني الأرباح

يعمل إيقاف الخسارة وجني الأرباح بنفس الطريقة تقريبًا ولكن يتم تحديد مستوياتهما بشكل مختلف. تخدم إشارات وقف الخسارة الغرض من تقليل نفقات التجارة غير الناجحة ، بينما توفر أوامر جني الأرباح للمتداولين فرصة لأخذ الأموال في ذروة الصفقة.

جني الأرباح في الوقت المناسب لا يقل أهمية عن تحديد إشارات وقف الخسارة المثلى. يتقلب السوق دائمًا وما يبدو أنه اتجاه إيجابي يمكن أن يتحول إلى تراجع في غضون ثوانٍ. قد يقول البعض أنه من الأفضل دائمًا الحصول على دفعات محترمة الآن بدلاً من الانتظار والمخاطرة بفقدان مدفوعاتك المحتملة. لاحظ أن عدم السماح بزيادة أرباحك بشكل كافٍ وإغلاق الصفقة قبل الأوان ليس جيدًا أيضًا ، حيث إنه سيشغل جزءًا من العائد المحتمل. قد يكون الانتظار لفترة طويلة ضارًا بنفس القدر.

يتمثل فن أوامر جني الأرباح في اختيار اللحظة المناسبة وإغلاق الصفقة مباشرة قبل أن يكون الاتجاه على وشك الانعكاس. قد تساعد أدوات التحليل الفني بشكل كبير في تحديد نقاط الانعكاس. يمكنك الاختيار بين البولنجر باند أو مؤشر القوة النسبية أو مؤشر متوسط ​​الاتجاه. تعمل هذه المؤشرات بشكل أفضل لأغراض إدارة SL / TP.
كيفية استخدام وقف الخسارة وجني الأرباح في IQ Option
يمكن أن يساعد مؤشر القوة النسبية في تحديد مراكز جني الأرباح المثلى

قد يوصي بعض المتداولين باستخدام نسبة مخاطر / عوائد 1: 2. في مثل هذه الحالة ، حتى إذا كان عدد الخسائر مساويًا لعدد الصفقات الناجحة ، فلا يزال بإمكانك الحصول على تعويضات على المدى الطويل. ضع في اعتبارك العثور على نسبة مخاطرة / عائد مثالية تناسب استراتيجيتك الشخصية وتذكر أنه لا توجد قواعد عالمية يمكن أن تعمل مع كل أصل وكل متداول.


أشياء للذكرى

ضع في اعتبارك أن SL / TP هي مجرد أداة أخرى في محفظتك التجارية الغنية. لا تقتصر مهارات التداول على الاستخدام الصحيح للمؤشرات وأوامر وقف الخسارة / جني الأرباح. لا تدع أي نظام آلي يتداول نيابة عنك. بدلاً من ذلك ، تعتمد عليها من أجل التحكم بشكل أفضل في صفقاتك وعواطفك. قد يستغرق الأمر بعض الوقت لتتعلم أساسيات أوامر وقف الخسارة / جني الأرباح ولكن عند الانتهاء من ذلك ، تبقى لديك مهارة أخرى في التداول.
Thank you for rating.
الرد على تعليق إلغاء الرد
يرجى إدخال اسمك!
يرجى إدخال عنوان البريد الإلكتروني الصحيح!
من فضلك أدخل تعليقك!
حقل g-recaptcha مطلوب!

اترك تعليقا

يرجى إدخال اسمك!
يرجى إدخال عنوان البريد الإلكتروني الصحيح!
من فضلك أدخل تعليقك!
حقل g-recaptcha مطلوب!